باقى من الوقت

ما هو التنويم الإيحائي الحواري؟ وكيف يتم تطبيقه خلال المحادثات اليومية؟

ما هو التنويم الإيحائي الحواري؟

التنويم المغناطيسي المعروف أيضاً بالتنويم الإيحائي، هو حالة ذهنية يكون الذهن فيها جاهزاً لقبول الإقتراحات والإيحاءات. عكس ما يظن البعض، فإن هذه الحالة الذهنية طبيعية جداً ويختبرها الإنسان بشكل يومي و تلقائي. أفضل مثال على ذلك هو عندما يغرق الذهن بأفكار أو تخيلات معينة، فيضع كل الأشخاص والأشياء من حوله خارج نقطة التركيز.


ويستعمل التنويم الإيحائي في العلاجات النفسية وكوسيلة فعالة لتطوير الذات، لكنه أيضاً يستعمل للتخاطب مع العقل الباطني للإنسان بهدف تقديم إقتراحات خلال المحادثات اليومية، من دون أن يلاحظ الشخص الآخر شيئاً. وتعرف هذه التقنية بال Covert Hypnosis أو ال Conversational Hypnosis.

وتساعد هذه التقنية على تربية الأطفال وحل المشاكل كما يستعملها الكثيرون للتقدم في العمل والحياة. إليكم 3 طرق تساعد على التنويم الإيحائي الحواري:


1- مقاطعة النمط: 

 تعود الإنسان على عدد من الأنماط اليومية كالمصافحة باليد. عندما نرى أحد المعارف أو الأصدقاء نتوقع مصافحتهم بطريقة معينة، لكن عند مقاطعة هذا النمط من خلال المصافحة بطريقة مختلفة نشتت انتباه العقل الواعي. عندها يكون أمامنا 5 ثوان فقط لتقديم إيحاء معين.


2- الكلمات المنومة: 

 يتأثر عقلنا بشكل كبير بكل ما نتخيل. لذلك نخاف عند مشاهدتنا أفلام الرعب مع أننا نعرف أنه لا يوجد خطر حقيقي. عندما نستعمل كلمات مثل "تخيل" نكون قد أثرنا مباشرة على العقل الباطني من خلال إزاحة العقل الواعي. في هذه الحالة يمكنكم برمجة معتقدات جديدة في العقل الباطني للشخص.


3- التعابير المبهمة: 

 الجمل المبهمة تترك العقل الواعي حائراً، يحلل خلفبتها. هذا "الإلهاء" يسمح لكم بالتخاطب مع العقل الباطني للشخص من دون حواجز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا مسبقا على إبداء رأيك ونشره في التعليقات
وشكرا أيضا على مشاركتك الموضوع مع أصدقائك

التنويم بالإيحاء من أقوى التقنيات العلاجية في وقتنا الحاضر. تعلم معنا طرق وتقنيات إتقانه

عن المدون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة

  • عدد المواضيع :

  • عدد التعليقات :

  • عدد المشاهدات :




مجلة التنويم بالعربي - العدد الثاني

«إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ» الآية الكريمة آية عظيمة تدل على أن الله تبارك وتعالى بكم...

إشترك على صفحتنا

المواضيع الأكثر قراءة